سياسة

بايدن يثير غضب الجمهوريين بعد تهديده باستخدام “الفيتو”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
انتقد مشرعون من الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي جو بايدن لإصداره تهديدا باستخدام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القانون حول دعم الكيان الصهيوني، قائلين إنه “غير مسؤول على الإطلاق”.

 

وغضب الجمهوريون من موقف البيت الأبيض المتمثل في ضرورة دعم مشروع قانون يتناول أزمة الحدود وأوكرانيا والكيان الصهيوني، والذي يبدو ميتا في كلا المجلسين.
وقال النائب الجمهوري مايك غارسيا، لموقع Axios: “بغض النظر عن السياسة، فإن الشيء الأكثر غباء الذي يمكننا القيام به هو إبعاد شريكنا عن مشروع قانون سيحصل على دعم الحزبين فقط بسبب السياسة”.

 

واعتبر النائب الجمهوري جيم بانكس أن “سياسة بايدن الداخلية تسترضي اليسار الراديكالي وسياسته الخارجية تسترضي إيران. ودعم “إسرائيل” يتعارض مع كليهما. أعتقد أنه من غير المسؤول إلى حد كبير التهديد باستخدام حق النقض ضد مشروع القانون هذا”.

 

بدوره، لفت الجمهوري النائب جيم جوردان إلى أن “مشروع القانون يمكن أن يحظى بدعم كافٍ لتجاوز حق النقض إذا حاول بايدن في النهاية إلغاء مشروع القانون”، مضيفا: “نحن بحاجة لمساعدة أفضل صديق لنا، (دولة إسرائيل). أعتقد أن هناك الكثير من الأصوات في مجلس النواب لتمريره. إذا تم تمرير التعليق فهذا يظهر أنه يمكننا تجاوز حق النقض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى