سياسة

الخارجية الايرانية: فصائل المقاومة في المنطقة لا تتلقى الأوامر من إيران في تصرفاتها

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، ناصر كنعاني على الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ضد إيران بشأن مقتل جنود أمريكيين في المنطقة، قائلا إن فصائل المقاومة في المنطقة لا تتلقى الأوامر من إيران في قراراتها وتصرفاتها.

وقال ناصر كنعاني تعليقا على الأنباء المتعلقة بالهجوم على القوات الأمريكية في المنطقة: “منذ بداية الأزمة الحالية في غزة، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارا وتكرارا من خطر توسيع نطاق الصراع في المنطقة بسبب الهجمات المستمرة التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، فضلا عن دعم الولايات المتحدة الشامل للإبادة الجماعية التي تمارس ضد هذا الشعب في غزة والضفة الغربية، كما اعتبرت الانتهاك المستمر والمتكرر للسيادة الوطنية للعراق وسوريا من قبل القوات الأمريكية والقصف والهجمات ضد الفصائل و الشعب في العراق وسوريا واليمن عاملا لعدم الاستقرار فيها.”

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجدد التأكيد على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، وتعتقد أن الحرب في غزة ليست الحل وإنهاء هجمات الكيان الصهيوني على غزة.والوقف الفوري لإطلاق النار يمكن أن يكون الأساس لعودة السلام إلى المنطقة”.

وأكد كنعاني: “أن فصائل المقاومة في المنطقة لا تتلقى الأوامر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في قراراتها وتصرفاتها، كما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تتدخل في قرارات فصائل المقاومة بشأن كيفية دعمها للشعب الفلسطيني أو الدفاع عن نفسه وشعبه ضد أي عدوان واحتلال”.

وتابع: “ان تكرار الاتهامات الباطلة ضد إيران محاولات يائسة وتآمر من الذين يرون مصلحتهم في جر قدم أمريكا إلى معركة جديدة في المنطقة واستفزازها في اتساع وتصعيد الأزمة من أجل التغطية على مشاكلهم بهذه الطريقة”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية: “أن إيران تراقب التطورات في المنطقة بجاهزية ويقظة، وأن مسؤولية تبعات الاتهامات الاستفزازية ضد إيران تقع على عاتق أصحاب مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة”.

هذا وأعلن مسؤولو البنتاغون، أمس الأحد، عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة أكثر من 30 شخصاً في هجوم على مواقع القوات الأميركية على الحدود بين الأردن وسوريا.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين: “إن هذه هي المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أمريكيون في هجمات على مواقع أمريكية منذ بداية حرب غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى