سياسة

استهداف المسلمين مستمرّ في الولايات المتحدة: مقتل إمام مسجد في نيوجيرسي

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قُتل إمام مسجد، في مدينة نيوارك في ولاية نيوجيرسي الأميركية، الأربعاء 4 كانون الثاني 2024، بعد إطلاق النار عليه خارج المسجد، من دون أن تحدد السلطات بعد أيّ مشتبه به أو الدافع وراء الهجوم، بحسب ممثلّين للادعاء العام في الولاية.

وزعم المدعي العام للولاية ماثيو بلاتكين، في مؤتمر صحفي، أنّه لا يوجد ما يدلّ على أن إطلاق النار جريمة ذات دوافع متحيّزة أو عملًا من أعمال الإرهاب المحلي وفقا للأدلة التي جُمعت حتى الآن في التحقيق. ولا يكشف مكتب بلاتكين عادة عن هذا النوع من المعلومات، في مثل هذه المرحلة المبكرة، لكنه قال إنه يعمل في ضوء تصاعد حوادث التحيّز ضد مختلف الأديان في الآونة الأخيرة، وخاصة المجتمع الإسلامي.

بدوره، قال المدعي العام لمقاطعة إيسكس ثيودور ستيفنز، خلال المؤتمر الصحفي الأربعاء، إنّ الإمام حسن شريف تعرّض الأربعاء، لإطلاق النار عدة مرات بعد الساعة السادسة صباحًا بقليل بينما كان في سيارته أمام مسجد محمد في نيوارك. وأضاف أن شريف توفي متأثرًا بإصاباته في مستشفى محلي بعد ظهر أمس.

وكان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) قد أكد أنّه رصد زيادة كبيرة، في الحوادث المدفوعة بمعاداة الإسلام، في الولايات المتحدة، منذ العدوان على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى