فلسطينكيان الاحتلالنقطة ساخنة

صحيفة هآرتس “من الخطأ الاعتقاد بأنّ المقاومة ستنكسر”

جيش الاحتلال عاجز عن الصمود في غزة لمدة أطول..

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

بعثت الولايات المتحدة بإشارات لكيان الاحتلال تقول بأنّ الوقت المتاح لن يطول عن أكثر من أسابيع للتواجد البري في غزة، مشيرة إلى أن “حماس بعيدة عن الإنكسار”، لافتة إلى أنّ تواجد عناصر وحدة النخبة “الرضوان التابعة لحزب الله عند السياج عند الحدود الشمالية مع لبنان لفترة طويلة، لن يسمح لسكان المستوطنات على طول الحدود بالعودة.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية بأنّ معاناة جيش الاحتلال و”تكبده خسائر عندما تلاحق “حماس” القوات الداخلة من الخلف”.

وترى الصحيفة بالنسبة لمُحدِّدات النصر، أنها تتمثل بـ”توقُّف أحد الأطراف عن أداء وظائفه، إما عن طريق الاستسلام المعلن أو بسبب انهيار تشكيلاته” لافتة إلى أن “حماس بعيدة عن ذلك، حتى الآن”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ تصوّر حكومة الاحتلال بأنّ قيادة المقاومة سوف تستسلم، أو ترتدع أمام الضغط الممارس عليها يعتبر خطأً فادحاً.

وانتقدت الصحيفة أداء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، غير القادر على إظهار أي نوع من التعاطف مع “مواطنيه المتألمين والمتضررين، والذي يستمر في إطلاق وابل من الكليشيهات الفارغة عديمة الفائدة عليهم”.

ونقلت عن ضابط إسرائيلي كبير اعترافه بالقول “لقد كنت أرتدي الزي العسكري لأكثر من 35 عاماً، وطوال حياتي تعلمت أن وظيفتي هي أن أكون جداراً يفصل المدنيين عن الخطر، في 7 تشرين أول/أكتوبر، فشلنا.. هذا ليس أمراً يسهُل النهوض منه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى