تقدير موقفدولي

الدفاع الروسية: تدمير 10 طائرات حربية أوكرانية وتحييد 5.4 ألف عسكري خلال أسبوع

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلنت الدفاع الروسية امس الجمعة أن مقاتلاتها والدفاعات الجوية دمرت 10 طائرة حربية ومروحية أوكرانية خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغ إجمالي خسائر الجيش الأوكراني نحو 5435 جنديا.

جاء ذلك في التقرير الأسبوعي للدفاع الروسية حيث أوضحت أنه تم تدمير 5 طائرات “ميغ-“29، و3 طائرات “سو-27″، وطائرة هجومية “سو-25″، وطائرة تدريب قتالية من “إل”، إضافة إلى مروحية “مي-8”.

وأضاف التقرير أنه تم اعتراض 4 صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز ATACMS و3 قنابل موجهة من طراز JDAM و3 صواريخ مضادة للرادار من طراز HARM و51 صاروخا من نظام HIMARS و274 طائرة بدون طيار، خلال أسبوع.

وذكر التقرير أنه في في الفترة من 28 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، نفذت القوات الروسية  15 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة، استهدفت مستودعات للصواريخ والمدفعية ومواقع لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية، فضلا عن نقاط انتشار مؤقت للعسكريين الأوكرانيين والقوميين والمرتزقة الأجانب.

وأضاف أنه نتيجة هذه الضربات، تم تدمير حظائر لتحضير الطائرات الأوكرانية للتحليق، ومواقع لإنتاج الطائرات بدون طيار والقوارب المسيرة، والقضاء على مجموعات من المدربين والمرتزقة الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى