تقدير موقففلسطين

العدو يعترف بمقتل ضابط في الجيش الصهيوني بنيران المقاومة الإسلامية في لبنان

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل ضابط بنيران مضادة للدبابات قرب الحدود الفلسطينية المحتلة مع لبنان، أمس الأحد.

وأكّد المتحدث باسم “جيش” الاحتلال مقتل “قائد تشكيل الكتيبة 75، خلال نشاط عملياتي، نتيجة تعرضه لنيران مضادة للدبابات عند الحدود مع لبنان”.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، تحت بند سُمح بالنشر، أنّ الملازم أميتاي غرانوت، ابن الحاخام تامير غرانوت، وهو رئيس مدرسة “أوروت شاؤول” الدينية في “تل أبيب”، هو الذي قُتل صباح أمس خلال حراسته على الحدود الشمالية، من جراء صاروخ مضاد للدروع أطلقه حزب الله.

وذكر موقع واينت الإسرائيلي أنّ غرانوت (24 سنة) وهو من “تل أبيب”، وقائد فريق في الكتيبة 75 من فرقة “ساعر مغولان”، قُتل أمس قرب موقع نوريت في الجليل الغربي، قرب الحدود مع لبنان.

كما سُمح بالنشر أنّ “دانييل راشد، (19 سنة) من شفاعمرو، وهو مقاتل في الكتيبة 13 من لواء غولاني، قُتل خلال الحرب الجارية كذلك.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، أمس الأحد، في بيان أنّ مجاهدي المقاومة هاجموا 5 مواقع إسرائيلية، وهي جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة، وموقع العباد.

كما أعلن البيان، أنّ المجاهدين استهدفوا أيضاً الكاميرات والتجهيزات الفنية الإسرائيلية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة، موضحاً أنه تم “استهداف الكاميرات والتجهيزات بالأسلحة المناسبة مما تسبّب بتعطيلها”.

وأكّد حزب الله أنّ الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين، وأدت إلى استشهاد ‏عصام عبد الله وآخرين، ويأتي أيضاً في سياق الرد على القصف في شبعا الذي أدى إلى استشهاد المواطنين خليل هاشم ورباد العاكوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى