استراتيجية

مناورات بحرية لحرس الثورة الإيراني لحماية الجزر الإيرانية في الخليج

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

انطلقت مناورات القوة البحرية لحرس الثورة، صباح اليوم الأربعاء، للدفاع عن الجزر الإيرانية في الخليج.

وبدأت المناورات في جزيرة “بو موسى” التي تم التركيز عليها بشكل أكبر، بحضور القائد العام للحرس اللواء حسين سلامي، وعدد من قادة مسؤولي القوات الإيرانية.

تهدف هذه المناورة إلى تنفيذ التمارين والمواقف المختلفة من قبل الوحدات القتالية والصاروخية والطّائرات المسيّرة، والبحرية والجوية، والحرب الإلكترونية، والرد السريع، وكتائب الإمام الحسين في محافظة هرمزغان، إضافة إلى  التعبئة البحرية بدعمٍ جوي من القوة الجوفضائية في حرس الثورة.

وقال قائد حرس الثورة اللواء حسين سلامي خلال كلمة له في مناورات القوة البحرية للحرس في جزيرة بوموسى: “نحن على أهبة الاستعداد للمحافظة عن حدود البلاد وسيادتها ووحدة أراضيها”، وشدّد على أنّ الولايات المتحدة وكيان الاحتلال هما المسؤولتان عن كل الفتن والأزمات في المنطقة.

من جهته أشار قائد القوات البحرية لحرس الثورة الأدميرال علي رضا تنكسيري على أنّ الخليج ملك لكافة دول هذه المنطقة، مؤكداً أنه “يجب ألا تزعزع الدول الأجنبية استقرار وأمن هذه المنطقة الحساسة عبر التصريحات التي تبث التفرقة”.

وتجدر الإشارة إلى المناورات المتعددة للقوة الجوية والقوات الجوفضائية والوحدات المختلفة، التي تجريها إيران منذ أواخر شباط الماضي، بهدف رفع الجاهزية القتالية في المنطقة الواقعة شرقيّ مضيق هرمز والممتدّة حتى شمالي المحيط الهندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى