نقطة ساخنة

السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تعسكر أوروبا وتطيل أمد الحرب

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

شدّدت السفارة الروسية لدى لندن على أن الزيادة في الإنتاج العسكري والالتزام بتزويد أوكرانيا بأسلحة جديدة يشهدان على اختيار بريطانيا “مسار إطالة أمد الأزمة الأوكرانية وعسكرة أوروبا”.

وأوضحت البعثة الدبلوماسية الروسية في بيان أنّ “البريطانيين يطلبون من الحلفاء زيادة الإنفاق الدفاعي بانتظام إلى ما لا يقل عن 2% من الناتج المحلي الإجمالي، وتكييف الخطط العسكرية والهيكل التنظيمي لحلف الناتو، وزيادة قدرات الاستجابة السريعة في جميع بيئات العمليات”.

وأضاف البيان أنّ “أحد العناصر المهمة يتمثل في التعديل الصحيح للمجمع الصناعي العسكري للسماح بزيادة سريعة في الإنتاج العسكري”.

ولفت البيان إلى أنّ “الأمثلة تشمل إنجازات بريطانيا الخاصة، بما في ذلك عقد جديد مع BAE Systems لتصنيع القذائف المدفعية واحتياجات القوات الأوكرانية”.

وأضاف: “بالطبع، ستكون هذه القائمة غير مكتملة بدون التزام لندن سيئ السمعة، بتقديم مساعدة عسكرية طويلة الأمد لنظام كييف”.

وتابعت السفارة الروسية: “كل ما سبق، إلى جانب سياسة إطالة أمد النزاع الأوكراني، يجعل من الممكن التوصل إلى نتيجة واضحة ومقلقة للغاية: إنها دعوة واضحة من المسؤولين البريطانيين لعسكرة القارة الأوروبية، وسباق تسلح إقليمي وإرساء الأسس لمواجهة طويلة الأمد بين روسيا والغرب، مع مخاطر جدية لمزيد من التصعيد. وفي الوقت نفسه، تم تكليف أوكرانيا بدور لا تحسد عليه كساحة تجارب لاختبار أحدث أنواع الأسلحة الغربية الفتاكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى