استراتيجية

أمير عبد اللهيان يلتقي ابن زايد في الإمارات ويقدّم له دعوة رئيسي لزيارة إيران

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قدّم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، دعوةً من قبل الرئيس الإيراني إلى الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، لزيارة إيران، وذلك خلال أول زيارة له إلى الإمارات العربية المتحدة.

بدوره، رحّب الرئيس الإماراتي بالدعوة، معلناً عن استعداده لزيارة إيران، ودعا نظيره الإيراني، إبراهيم رئيسي، لزيارة الإمارات.

وبحسب وكالة “إرنا” الإيرانية، التقى أمير عبد اللهيان ابن زايد، وناقش الطرفان بعض القضايا الإقليمية والدولية، واتفقا على  استخدام المبادرات لتعزيز التعاون الإقليمي في إطار المصالح المشتركة لدول المنطقة.

وأضافت الوكالة أنّ الجانبين تناولا في الاجتماع “مختلف قضايا العلاقات الثنائية، في أبعادها السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والقنصلية”.

وأعرب كل من أمير عبد اللهيان وابن زايد عن ارتياحهما لتطور العلاقات بين البلدين، واتفقا على التنسيق والتخطيط والعمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي، خاصة في المجالين التجاري والاقتصادي.

ووصل وزير الخارجية الإيراني إلى أبو ظبي، قادماً من الكويت، حيث استقبله وزير الدولة لشؤون الخارجية خليفة شاهين المرر في المطار.

وتُعدُّ المحادثات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية المهمة، أهم محاور زيارة الوزير الإيراني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً للوكالة.

والإمارات هي المحطة الرابعة لجولة وزير الخارجية الإيراني في دول الخليج، التي شملت أيضاً قطر وسلطنة عمان والكويت، حيث عقد اجتماعات مع المسؤولين في هذه الدول لتبادل وجهات النظر حول التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى