نقطة ساخنة

الأسرى يعلنون الإضراب عن الطعام غداً للمطالبة بالإفراج عن الأسير وليد دقة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة، امس الأربعاء، أنّ الأسرى الفلسطينيين، سينفذون غداً، إضراباً عن الطعام، ليوم واحد في كافة السجون، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير المريض وليد دقة، وإنهاء عزل كافة الأسرى.

وذكرت اللجنة، أنّ هذا الإجراء، يأتي بعد المماطلة في إطلاق سراح الأسير دقة، والعزل غير المبرر من قبل إدارة السجون للأسير أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والأسيرين عاهد غلمة ووليد حناتشة، فضلاً عن استمرار الاعتقال الإداري الظالم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت اللجنة، في بيان، أنّ “جولة القتال الأخيرة، التي بدأت انتصاراً للأسير الشهيد خضر عدنان، جعلت الفلسطينيين أكثر إصراراً على حماية سلاح الإضراب عن الطعام في مواجهة السجان المتجبر”.

وأشارت إلى أنّ انتصار المقاومة للأسرى يعبّر عن التفاف الشعب الفلسطيني حول قضاياه الحية، مطالبةً أحرار العالم “أفراداً ومؤسسات باستخدام كافة أدوات الضغط والنضال، لتحرير الأسير دقة قبل فوات الأوان”.

وكانت لجنة الإفراج المبكر التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفضت، في وقت سابق اليوم، طلباً جديداً بالإفراج عن الأسير دقة رغم تدهور حالته الصحية، وتذرّعت بأنّ القضية ليست ضمن صلاحياتها.

يشار إلى أنّ صحة الأسير دقة تدهورت، ولا سيما بعدما خضع لعملية جراحية، في نيسان/أبريل الماضي، لاستئصال جزء من رئته نتيجة إصابتها بالتهاب حاد وتلوّث.

بدورها، طالبت جمعية “واعد” للأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان في هيئة الأمم المتحدة بتدخلٍ عاجل وسريع للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الأسير دقة الذي أمضى في السجن 38 عاماً، ولم يتبقَّ على موعد الإفراج عنه سوى أقل من عامٍ واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى