استراتيجية

بوتين: هناك تغييرات أساسية في القطاع المالي الدولي وروسيا أصبحت أحد القادة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، امس الأربعاء، إن تغييرات جوهرية عميقة تحدث على الساحة العالمية، إذ تلتزم المزيد من الدول بتنميتها المستقلة، وتعزيز السيادة الوطنية، وتتبع سياسة داخلية وخارجية مستقلة.

وقال بوتين، في الجلسة المشتركة للمنتدى الاقتصادي الأوراسي، المنعقد تحت شعار “الاندماج الأوراسي في عالم متعدد الأقطاب”: “نرى أن هناك تغييرات أساسية عميقة حقاً تحدث على الساحة العالمية. المزيد والمزيد من الدول تتخذ مساراً نحو تعزيز السيادة الوطنية، وتتبع سياسة داخلية وخارجية مستقلة، وتلتزم بنموذج التنمية الخاص بها”.

وقال: “تتخذ روسيا دائماً نهجاً مسؤولاً وواعياً للتفاعل مع جميع البلدان، ​​ونحن نفي بالكامل- أريد أن أؤكد ذلك- وفي الوقت المناسب بالاتفاقيات المعتمدة في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي”.

وأضاف أن روسيا تلتزم دائماً باتفاقياتها بالكامل.

ورأى بوتين أن أوكرانيا على الرغم من وصفها روسيا بأنها معتدية، فإنها تحصد الأموال من عبور موارد الطاقة من روسيا، مؤكداً أن سيناريو “الانهيار” للاقتصاد الروسي لن يتحقق.

وأشار إلى أن كل أولئك الذين يدافعون عن أحادية القطب يضرون بالاقتصاد العالمي “ويطلقون النار على أقدامهم”، وأولئك الذين ما زالوا مجبرين على الانصياع للإملاءات.

الرئيس الروسي لفت إلى أن هناك تغييرات أساسية تحدث في القطاع المالي الدولي، لكن روسيا لم تتكيف فحسب، بل أصبحت أحد القادة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى