كيان الاحتلال

خشية إسرائيلية من رد حزب الله

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ جيش العدو الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار، وطلب من المستوطنين في المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، إثر الاعتداء الإسرائيلي بغارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الاستعدادات جارية تمهيداً لاحتمال أن يرد حزب الله على الغارة، وتشمل استنفار منظومات الدفاع الجوي، لافتةً إلى أنّ وزير الصحة الإسرائيلي أمر المستشفيات في الشمال بالاستعداد تحَسباً لتصاعد الأمور.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن حالة من الهلع في صفوف المستوطنين في مدينة حيفا، خشيةً من الرد المحتمل، حيث دعا رئيس السلطة المحلية في حيفا، يوني ياهف، إلى الترّقب والاستعداد.

وأشارت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إلى أن تعليمات وصلت إلى الوزراء في حكومة الاحتلال بتجنب أي إشارة إلى “الحادثة في بيروت”، وجاء في البيان: “بناء على توجيهات رئيس الحكومة، لا ينبغي الإشارة، حتى إشعار آخر، إلى الهجوم الذي وقع في العاصمة اللبنانية”.

معلقة الشؤون السياسية في القناة “الـ13” الإسرائيلية، موريا فلبرغ، قالت “لقد سمعت تقدير الوضع لدى رئيس الحكومة هذا المساء”، مضيفةً “إنهم أقل تفاؤلاً بخصوص نجاح عملية الاغتيال”.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي اعتداءً على الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء، عبر غارة جوية استهدفت مبنىً سكنياً.

واستهدفت الغارة العدوانية الإسرائيلية منطقة حارة حريك، واستهدفت مبنىً سكنياً، الأمر الذي أسفر عن شهداء وجرحى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى